Sunday, May 17, 2009

أدب الشراب - لبشارة الخوري: الأخطل الصغير

أدب الشراب

فتن الجمال وثورة الأقداح 
صبغت أساطير الهوى بجراحي
ولد الهوى والخمر ليلة مولدي 
وسيحملان معي على ألواحي
يا ذابح العنقود خضب كفه 
بدمائه بوركت من سفاح
أنا لست أرضى للندامى أن أرى 
كسل الهوى وتشاؤب الأقداح
أدب الشراب إذا المدامة عربدت 
في كأسها أن لا تكون الصاحي
هل لي إلى تلك المناهل رجعة 
فلقد سئمت الماء غير قراح
رجعى يعود بي الزمان كأمسه 
صهباء صارخة وليل ضاح
أشتف روحهما وأعطي مثلها 
روحاً وأسلم ليلتي لصاحبي
روح كما انحطم الغدير على الصفا 
شعباً ، مشعبة إلى أرواح
للحب أكثرها وبعض كثيرها 
لرقى الجمال وبعضهما للراح
***
أنا لا أشيع بالدموع صبابتي 
لكن ألف جناحها بجناحي
غذيتها بدم الشباب وطيبه 
وهرقت في لهواتها أفراحي
إلفان في صيف الهوى وخريفه 
عزا على غير الزمان الماحي
***
دعني وما زرع الزمان بمفرقي 
ما كنت أدفنفي الثلوج صداحي
من كان من دنياه ينفض راحه 
فأنا على دنياي أقبض راحي
إني أفدي كل شمس أصيلة ، 
حذر المغيب ، بألف شمس صباح

1 comment:

  1. يسلمووو


    وشكرااااا


    واسمح لي في نقل الموضوع

    "أدب الشراب - لبشارة الخوري: الأخطل الصغير"

    ReplyDelete